About فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء

Wiki Article



تحتوي على الكاكاو الخام، وزبدة الكاكاو، والسكر. لها نكهة قوية، وغالبًا ما تكون مرة بسبب نسبة الكاكاو العالية.

لا يعد الفطر خيارًا لذيذًا فحسب، بل إنه أيضًا مصدر قوي للفوائد الصحية. فهي مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامينات ب والسيلينيوم والبوتاسيوم والألياف، في حين أنها منخفضة السعرات الحرارية.

عند تناول الشوكولاته على الأمد الطويل وبانتظام سينخفض مستوى الكوليسترول في الشرايين؛ بسبب الحماية من أكسدة البروتين.

اختيار النوع الذي يحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، فأساس الشوكولاته الداكنة هو الكمية الكبيرة من الكاكاو الموجود فيها، فكلما زادت نسبته، قلَّت نسبة السكر فيها وزادت العناصر الغذائية.

عمون - غالباً ما تحظى الشوكولاتة الداكنة بشعبية كبيرة لدى الذواقة. فماذا لو جمعت الشوكولاتة بين الفوائد الصحية والرفاهية؟ اكتشفي فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء وفقاً لموقع "باسبور سانتيه" الفرنسي: يمكن للكاكاو، بفضل الألياف التي يتكون منها، أن يحدّ من الإمساك عن طريق تحفيز العبور المعوي.

تعد الشوكولاتة الداكنة مفيدة للرجال نظرًا لأنهم يقضون وقتًا طويلًا في الشمس وذلك لأداء وظائفهم، لذا تحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة، إذ إنها تزيد تدفق الدم للجلد.

مضادات المغذيات: ما تحتاج لمعرفته حول حاصرات المغذيات التي تتناولها

تبلغ نسبة الكاكاو في الشوكولاته الداكنة ما يقارب من 70_85%، فإذا كانت أقل من ذلك انخفضت نسبة الاستفادة منها، فكل قطعة شوكولاته بوزن مئة غرام تحتوي على:

تحتوي الشوكولاته الداكنة على ما يقارب 70_85% من الكاكاو، وهذا يجعلها تحتوي على مستوى عالٍ من مضادات الأكسدة التي تساعد الفرد على حمايته من أمراض القلب أو السرطان.

يتم إنشاء الجذور الحرة بشكل مستمر في الجسم من خلال عمليات التمثيل الغذائي، وتدمر هذه الجذور الحرة الخلايا السليمة، في حين أن استهلاك الشوكولاتة الداكنة يقلل من تلف هذه الخلايا.

لقد ثبت أن الفلافانول الموجود في الشوكولاتة الداكنة يحسن تدفق الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية ، مما يساعد على خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكن أن تكون الشوكولاتة الداكنة مفيدة لصحة الأمعاء لأنها تعزز نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة.

[…] إلى أنه يعمل على خفض الكوليسترول الضار في الدم، ال...

الشوكولاتة الداكنة هي مصدر غني للبوليفينول ، الفلافانول ، بمضادات الاكسدة ، من بين مضادات الأكسدة الأخرى. تساعد هذه المركبات نور الإمارات في تحييد الجذور الحرة الضارة في الجسم ، وتقليل الإجهاد التأكسدي وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والأمراض التنكسية العصبية.

Report this wiki page